fbpx
عسل المانوكا في رمضان

كم باقي على رمضان لأستعيد صحتي !َ

كم باقي على رمضان لأستعيد صحتي !

كم باقي على شهر رمضان

 

كم باقي على شهر رمضان ؟! يوم أو اثنين وندخل في شهر القرآن والرحمات. فالكل ينتظر هذا الشهر الكريم . بكل شغف وامتنان أن أمد الله بعمرنا إلى اليوم كي نشهده ! شهر رمضان!  رمضان هو فرصة من ثلاثين يوما لإعادة تقييم الحياة بكل جوانبها . الجوانب الروحانية والإيمانية ابتداء . ثم  والجوانب الاجتماعية ، و حتى الجوانب الصحية.

حيث يتشوق المسلمون في كل سنة انتظارا لهذا الشهر الكريم . وقد حدد علماء الفلك  أول يوم في شهر رمضان المبارك كالتالي : 

أول يوم في رمضان 2021 ميلادي / 1442 هجري. حيث تحدث ولادة هلال شهر رمضان بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة وواحد وثلاثين دقيقة من يوم الإثنين. وبالتالي تكون الرؤية الشرعية لهلال رمضان في اليوم الذي يليه مباشرة (وهو الثلاثاء على أغلب تقدير). وهذا والله – تعالى – أعلى وأعلم .

سؤالنا ( كم باقي على رمضان ) ؟! هو دليل إيمان ودليل شغف دائم به انتظارا ، وشوقا لهذا الشهر المبارك من السنة التي مضت إلى السنة التي تليها.

وسنركز في هذا المقال على التأثير الصحي للصيام ولرمضان.

 

أولا – يعتبر الصيام ، هو من أهم الأساليب العلمية التي ينصح بها دائما الأطباء واختصاصي التغذية . وذلك لعلاج عدة أمراض مستشرية في مجتمعنا. حيث يعتبر العلاج الأنسب للسمنة. وتصلب الشرايين ، ومشاكل المعدة والقولون . ودور كبير في منع مرض التهاب المفاصل ، ومنعه من التفشي في الجسم . ويلعب الصيام دورا أساسيا في تخفيض ضغط الدم . وأيضا وتخفيض الدهون الثلاثية والكولسترول ، وحتى نسبة السكر في الدم. لذلك دائما ما ينصح الأطباء مرضى السكر بالصيام من فترة لأخرى للتخلص من هذا المرض ومشاكله.

 

ثانيا- يعتبر الصيام – بناء على دراسات أجريت في هذا الصدد – الأسلوب الأمثل لخسارة الوزن ، ومحيط البطن ، والدهون المتراكمة في الفخذين والأرداف . حيث يعمل الصيام على استخراج السكريات والدهون المخزنة في الجسم لاستغلالها خلال فترة الصيام . حيث خسر بعض المشاركين في الدراسة ( خلال صيامهم فقط واحد وعشرون يوما ) من خمسة كيلو غرام وحتى خمسة عشر كيلو جرام . ويمكن الحصول على نتائج رائعة أكثر وبشكل أسرع إذا التزم الصائم بنظام غذائي صحي وبممارسة الرياضة. على الأقل رياضة المشي .

 

ثالثا- يعتبر الصيام وسيلة للتخلص من السموم الموجودة داخل الجسم. الصيام هو عملية تطهير روحي وجسدي أيضا. حيث يقوم الجسم خلال فترة الصيام بالتخلص من كل السوائل السامة والمؤذية للجسم . بالإضافة إلى التخلص من الدهون التي من شانها أن تسبب انسداد في الشرايين أو الجلطات أو الذبحة الصدرية.

 

لذا احرص عزيزي القارئ على أن تستغل هذا الشهر روحانيا  وصحيا . فهو فرصة لك لتستعيد صحتك ورشاقة جسمك. ونوصيك بعدم الإسراف في الأكل وممارسة الرياضة لضمان أفضل النتائج الصحية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى