fbpx
عسل المانوكاعسل المانوكا في رمضان

صوم رمضان 2021 صحة للعقل والجسم

صوم رمضان 2021 صحة للعقل والجسم

صوم رمضان 2021

 

 

صوم رمضان 2021  قد شارف على البدء!

يحمل هذا الشهر في طياته الكثير من المعاني. معاني روحانية ، ومعاني اجتماعية وأخوية. السنة الماضية وهذه السنة أيضا قد جاء رمضان في أوضاع صحية خاصة. والتي نجمت عن وباء كورونا. والتي تسببت في حرماننا من إقامة العديد من شعائر هذا الشهر الكريم. 

رمضان هلّ بوافر الخيرات 

يهدي لنا الآمال والبركات 

يحي القلوب بهدي رب راحم

ويمدنا بالنور والرحمات

 

إلا أنه ومع ذلك يبقى صوم رمضان 2021 أيضا له خصائصه . والتي يتشارك فيها مع ما سبقه من أشهر رمضانية سابقة . فما يزال هو ذاته شهر المغفرة والرحمة. وأيضا شهر القرآن والعتق من النيران. وحتى ما يزال هو ذاته الشهر الذي من شأنه أن يغير حياة الإنسان .و من شأنه أيضا أن يعيدها إلى مسارها الصحيح . 

يعاني أكثر من نصف العالم العربي – حسب الإحصاءات الأخيرة -من مشكلة الوزن .  إما من السمنة المفرطة أو على الأقل من الوزن الزائد . لا شك أن هذه الأخبار ليست بالأخبار السارة. حيث يعني ذلك احتمالي تعرض هذه الشريحة الهائلة لعدة أمراض منها : 

  • أمراض القلب والذبحة الصدرية ، وتصلب الشرايين . 
  • أمراض الجهاز الهمضي مثل مشاكل المعدة والقولون والأمعاء والإمساك المزمن. 
  • تعتبر السمنة المفرطة من أكثر الأسباب شيوعا والتي قد تعيق حدوث الحمل وتأخر الإنجاب.
  • أمراض السكري، وضغط الدم المرتفع.
  • ضعف المناعة العامة. 

إلا أن الجميل في الموضوع أن رمضان على أبوابنا يطرقها. وشهر رمضان هو الفرصة الأمثل . والتي يمكن استغلالها لصحة العقل والروح والجسم معا. 

 

كيف أستغل صوم رمضان لصحة نفسية وجسدية وعقلية أفضل!

من أجل استغلال صوم رمضان 2021، لصحة أفضل. عليك اتباع والالتزام بعدة أمور تتعلق بالنظام الغذائي ، والصحي. وأيضا أن تنتبه للعادات التي نمارسها خلال شهر رمضان.

وعليك أن تعلم عزيزي القارئ التالي : 

أولا- عليك أن تعلم أن مختصي علوم الاجتماع والسلوكيات. قد أكدوا أن الاعتياد على ممارسة فعل (عادة) يومية لمدة واحد وعشرين يوما بلا انقطاع.  غالبا ما تتحول إلى عادة ملازمة للشخص. وهذا أمر جدي وخطير في بعض الأحيان. إلا أنها نقطة أو معلومة يمكن استغلالها لتكون في صالح التغيير الإيجابي في حياتنا. بمعنى أنك إذا قررت الالتزام يطعام صحي أو على الأقل إضافة عنصر غذائي صحي إلى مائدتك في رمضان. فقد عليك فعلها خلال رمضان. وبعدها ستصبح جزءا أساسيا (لاإراديا) من الحياة. على سبيل المثال يحاول الكثيرون، لاسيما (بسبب الأوضاع الصحية) إدخال العسل إلى نظام غذائهم. وذلك لتقوية المناعة. والوقاية من أية أمراض أو فيروسات محتملة في الآونة الاخيرة.

في هذه الحالة. يمكنك في رمضان 2021 البدء بعسل المانوكا. حيث يعتبر عسل المانوكا بمثابة (صيدلية) تحتوي على التالي: 

  1. يحتوي على مادة (MGO) والتي تعتبر من أقوى أنواع مضادات الالتهابات. حيث لها القدرة على التخلص من أغلب التهابات الحلق، والتهابات الجهاز التنفسي، والتهابات الجهاز الهضمي. 
  2. أغلب أنواع الفيتامينات، توجد في عسل المانوكا. بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، اللازمة لمقاومة البكتريا والفيروسات. وبالتالي يعتبر المقوي الأفضل للمناعة اليوم. 
  3. يحتوي عسل المانوكا الأصلي على سكر طبيعي 100% . وبالتالي لا يعمل على زيادة السكر في الدم. ولا يسبب السمنة أو الوزن الزائد حتى عند تناوله بشكل يومي وباعتدال.  

كيف أستخدم عسل المانوكا خلال صوم رمضان 2021:

صوم رمضان 2021

توجد عدة طرق لاستخدام عسل المانوكا خلال صوم رمضان 2021 للاستفادة من عناصره الغذائية. حيث يمكنك إضافة هذا العسل إلى العصير أو إلى الماء الدافئ لتناوله خلال أو بعد الإفطار. أو يمكنك استخدماه كمحلى طبيعي بعد الإفطار. وأنصحك هنا استخدام ما يعرف بحلاوة عسل المانوكا. حيث تعتبر أسهل في الاستخدام. وتعطي رائحة زكية للفم بعد نهار طويل من الصيام. خصوصا أنها تتواجد بعدة نكهات ألذها وأطيبها : الليمون، الإشناسيا والزنجبيل، العكبر. في ذات الوقت لها نفس الفوائد الصحية لعسل المانوكا. 

في حال وجدو التهابات في الحلق والجهاز التنفسي (خصوصا في فترة تقلبات الجو التي نعيشها). ينصح باستخدام بخاخ العكبر عند الإفطار وعند السحور. حيث له فعالية قوية في علاج ومنع الالتهابات التنفسية. بالإضافة إلى كون استخدامه سهل جدا ومريح، وسريع الفعالية أيضا!!  

إن جعل من عسل المانوكا (عسلا كان أم حلاوة أم بخاخ) جزءا من روتينك اليومي في رمضان. سيجعل من صحتك أفضل. وحتى ما عادات نومك وطعامك أفضل. مما سيؤثر بالتأكيد على مزاجك وتحسين حالتك النفسية. اجعل صوم رمضان 2021 انطلاقة جديدة روحانيا وجسديا!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى