عسل المانوكا
عسل المانوكا

إن عسل المانوكا هو مِن أكثر أنواع العسل التي يُمكن غشها، ليس فقط العسل، بل أكثر المُنتجات التي يُمكن أن تتعرض للتقليد والغش وذلك لندرته، صعوبة إنتاجه، وإرتفاع ثمنه. لذلك يجب أن تحذر عند شرائك لأي نوع عسل وخصوصًا أنه باهظ الثمن. عسل المانوكا الأصلي يسهل إيجاده ولكن كيف يُمكنك تحديد جودته الفعلية؟ سواء بمقياس MGO أو بمقياس UMF؟

تحدثنا هُنا عن صعوبة إنتاجه وكيفية تحديد جودة العسل طِبقًا لمقياس المانوكا الفريد umf ولكن كيف تُحدد المُنتج الذي تشاهده في المتجر أو أونلاين إن كان عسل مانوكا أصلي أم لا؟

عن طريق هذه الخطوات البسيطة يُمكنك معرفة عسل المانوكا الأصلي:

  • تحديد اسم الشركة المُنتجة للعسل والبحث عن إسمها في موقع مؤسسة العسل النيوزلندي هُنا أو البحث عن رقم الترخيص.
  • البحث عن رقم الباتش batch number وهو رقم شحنة عسل المانوكا وهذا يعني أن هذه الشُحنة تم إختبارها وتأكيد فعاليتها مِن مؤسسة العسل النيوزلندي،
    ومن ثم مطابقة رقم الانتاج مع شهادة التحليل المرفقة. ويوجد في الشهادة رابط QR يُمكن إستخدامه للتحقق مِن وجود الشهادة في موقع مؤسسة العسل.
  • يجب مُلاحظة أن الرابط الموجود بالشهادة يجب أن يحتوي على العنوان umfha-certification.org ، مِثال: https://umfha-certification.org/C36438646X
عسل المانوكا الأصلي
عسل المانوكا الأصلي
شهادة عسل المانوكا الأصلي
عسل المانوكا الأصلي

كما هو موضح في الصورة أعلاه، يُمكنك البحث عن رقم الترخيص المدون على العلبة للتأكد مِن أن الشركة مُعتمدة مِن مؤسسة العسل النيوزلندي، ويجب أيضًا البحث عن رقم الباتش للتأكد مِن المُنتج الذي ستشتريه بالتحديد.
وهذا لأن بعض الشركات يُمكن أن تكون مُسجلة لدى مؤسسة العسل لكنها تنتج منتجات مُعتمدة وأخرى غير مُعتمدة لذلك وجب البحث عن رقم الباتش ومطابقته مع شهادة التحليل.

قم بكتابة تعليق !