fbpx
بخاخ العكبرحلاوة عسل المانوكا

طريقة استخدام البروبوليس | بخاخ العكبر

طريقة استخدام البروبوليس (العكبر) | بخاخ العكبر

طريقة استخدام البروبوليس

 

 

قبل التعرف على طريقة استخدام البروبوليس. علينا أن نعرف ما هو البروبوليس؟ وما هي فوائده؟ وهل يوجد طرق أسهل لاستخدامه؟ 

ما هو البروبوليس؟ 

إن العسل ليس النعمة الوحيدة من النحل. بل هناك مواد طبيعية فوائدها جمة وكثيرة. بل وتعتبر الخيار الأول لعلاج الأمراض التي لا تنجح معها الأدوية. ومن هذه المواد الطبيعية البروبوليس أو ما يعرف (العكبر).

البروبروليس (العكبر) هو مادة ينتجها النحل. معروفة منذ آلاف السنين. وقد استخدمها القدماء المصريون في التحنيط. بالإضافة إلى استخدامها كعلاج للأمراض، لاحاوائها على ماد مضادة للبكتيريا والفطريات. 

وتؤكد بعض الأبحاث أن العكبر يحتوي على مئات المواد المفيدة للإنسان. مثل:  الفينول، الفلافونويد، الفيتامينات. وجميع هذه المواد هي مضادات أكسدة ولها تأثير كمضاد للبكتريا والالتهابات. وهذا ما يميز العكبر عن غيره. 

ما هي فوائد البروبوليس (العكبر)

  • التئام الجروح وتسريع شفاء تقرحات الفم: تساهم المواد التي سبق ذكرها. الفينولات والافلافونيد على تسريع التئام الجروح. ويعتبر مركب بينوكمبرين هو المسؤول عن ذلك. ويملك أيضا خواص مضادة للأكسدة وبالتالي يعمل على منع تفاقم الالتهابات. و أيضا يعمل على تسريع نمو الخلايا الجديدة. وهنا دراسات أشارت إلى دور البروبوليس (العكبر) على قدرته على التعامل مع الحروق البسيطة.
  • تأثير إيجابي لمرضى السكر: للعكبر دور وقائي من مرض السكري. حيث أفادت بعض الدراسات العلمية أن مضادات الأكسدة الموجودة بنسبة عالية تعمل على الحفاظ على خلايا الكبد. 
  • علاج التهابات الحلق: أثبتت الدراسات العلمية أن العكبر (عسل المانوكا) تحديدا. يمتك خواص شفائية تساعد على التخلص من التهابات الحلق بسرعة. ويفضل استخدام البخاخ في هذه الحالة لإعطاء نتيجة أسرع. لمعرفة المزيد عن بخاخ عكبر المانوكا اضغط هنا. 
  • تعمل المواد (مضادات الأكسدة) على الوقاية من مرض السرطان. وذلك من خلال قدرته على منع نمو الخلايا السرطانية وكبح جماح تكاثرها. 
  • أفادت دراسات علمية على قدرة العكبر أو البروبوليس على علاج حالة الروماتيزم. وذلك من خلال إضافة العكبر إلى عسل المانوكا وتناولها.

 

 

 طريقة استخدام البروبوليس

للعكبر والبوبوليس عدة طرق للاستخدام. وتختلف طريقة الالستخدام حسب الغرض من العكبر. أو الحالة المرضية التي نتناول العكبر من أجل معالجتها. وسنذكر فيما يلي أفضل الطرق في الاستخدام للعكبر:

أولا- طريفة استخدام العكبر في حال التهاب الحلق: يفضل دائما استخدام بخاخ عكبر المانوكا. وينصح باستخدامه ثلاث مرات يوميا للتخلص من التهابات الفم و/أو الحلق معا.  ومن أجل إعطاء نتيجة سهلة وسريعة. حيث يقوم البخاخ بتطهير الفم والأسنان واللثة. والتخلص من البكتيريا والالتهابات في اللثة. وإعطاء رائحة منعشة للفم. وأيضا يعمل كمضاد بكتيري للوزتين والحلق. ويساهم في التخلص من احتقان الزور بسرعة وفعالية. 

ثانيا- استخدام العكبر لمرض الروماتيزم: يفضل دائما مزج العكبر مع عسل المانوكا ومن ثم تناوله. ويمكنك أيضا تدليك المنطقة التي تعاني منها. 

ثالثا- العكبر كمقوي للمناعة: يفضل مزجه مع عسل المانوكا. وتناول معلقة واحد يوميا (8 غرام). يمكن تناولها على االريق صباحا. ويفضل شرب الماء الدافئ بعدها. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى