fbpx
حلاوة المانوكا لعلاج التهاب الحلقحلاوة عسل المانوكا

حلاوة مانوكا – طريقة الاستخدام الأفضل

طريقة استخدام حلاوة المانوكا :

 

طريقة استخدام حلاوة المانوكا :

أولا- ما هي حلاوة عسل المانوكا: 

حلاوة المانوكا تعتبر حلّا نموذجيّا لعلاج التهاب الحلق و الحفاظ على الصحّة الفمويّة. حيث تصنّع هذه الحلاوة بشكل رئيسي من عسل مانوكا نيوزيلندي معتمد. و يحتوي عسل المانوكا (الأصلي) على بالتالي على جميع فوائد المانوكا الطبيعية، مثل: المضادّات للبكتيريا والفيتامينات والمعادن. حيث تقوم المضادات البكتيرية بالتخلص من الالتهاب البكتيري والفيروسي الذي سبب الاحتقان. ويساعد في التخفيف من التورم والاحتقان المصتحب للأغشية المخاطية. علاوة على احتوائه على فيتامينات تعمل كمقوي عام للجسم ومناعته.

 

ويمكن تقديم هذه الحلاوة بالطعم الأصلي للعسل أو بدمج نكهات إضافيّة عادة ما تكون طبيعيّة مما يزيد من فوائد الحلاوة طبقا لفوائد النكهات المضافة. بعض الأمثلة على النكهات الإضافية في منتجات حلاوة المانوكا Manuka Lozenges تتضمّن العكبر ، و الليمون ، و الكشمش الأسود ، و الزنجبيل ، و النعناع ، و الزنجبيل مع الإشناسيا و غيرها.

 

ثانيا- متى تستخدم حلاوة مانوكا: 

ذكرنا فيما سبق أن جميع أنواع حلاوة المانوكا تحتوي على عسل المانوكا الأصلي. بالإضافة إلى النكهات الأخرى والمفيدة في ذات الوقت، مثل: الليمون، الزنجبيل، الإشناسيا، العكبر، الكشمس الأسود وإن لكل نوع من الأنواع المذكورة استخداما خاصا أكثر من غيره ، بناء على الخصائص المتميزة التي تضيفها المواد المضافة . فمتى علينا أن نستخدم هذه الانواع ؟ ومن هي الفئات التي يتعين عليها استخدام حلاوة عسل المانوكا ؟

  • تسخدم حلاوة عسل المانوكا بشكل أساسي في حال وجود أي مشاكل أو التهابات أو بكتريا في الفم أو الأسنان، أو الحلق . فهي تعتبر مطهر عام للفم والأسنان (لا يضر بصحة الأسنان لأنه عسل أصلي )، ومعالج الالتهابات الحلق بدرجة أولى.

 

  • تستخدم للأطفال كبديل عن (المصاصات) المؤذية للأسنان ، وأيضا من أجل أن يستفيد الأطفال من فوائد عسل المانوكا، في حال عدم رغبتهم بتناول العسل بالملعقة.

 

  • يمكن أن تستخدمها الحامل ، لتقوية مناعتها ، ويمكن استخدام (حلاوة المانوكا بالليمون ) صباحا لتتفادى الغثيان الصباحي . علما أنه يجب إخبار الطبيب في حال أرادت الحامل تناولها .

 

كيف تستخدم حلاوة عسل المانوكا:

تستخدم حلاوة عسل المانوكا (قطعة واحدة ) عند الحاجة إليها. بمعنى عند وجود التهاب في الحلق، أو كبديل عن تناول ملعقة عسل المانوكا الصباحية ، أو لزيادة مناعة الجسم للشخص العادي أو للحامل، أو حتى لمجرد إنعاش الفم بنكهة زكية.

 

يمكن استخدام أكثر من حبة واحدة في اليوم ولكن لاتزيد عن عشر حبات من الحلاوة خلال اليوم.

 

يجب إخبار الطبيب في حال أرادات السيدة الحامل تناولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى