fbpx
عسل المانوكا للحاملعسل المانوكا للنساء

فوائد عسل مانوكا للنساء

فوائد عسل مانوكا للنساء

 

عسل مانوكا على رأس قائمة مضادات الاكسدة للجمال والبشرة. بالإضافة إلى مضادات الالتهابات التي تستخدم للقضاء على أمراض ومشاكل تعتبر مزعجة للمرأة. فما هي فوائد عسل مانوكا للنساء؟ وكيف يستخدم للعنابة بالبشرة ؟ هل له علاقة بتسريع الحمل؟ وما مدى مصداقة قدرته على علاج التهابات المهبل والرحم وتكيس المبايض؟! تابع القراءة لتعرف إجابات الأسئلة وغيرها. 

 

أولا- فوائد عسل مانوكا للنساء- الحمل
عسل المانوكا للحمل
عسل المانوكا الأفضل لضمان الصحة الإنجابية للرجل والمرأة

 

أثبتت العديد من الدراسات أن عسل مانوكا من شأنه أن يساهم إيجابيا في عملية: التحضير للحمل و تسريعه. يحتوي عسل مانوكا على مادة تسمى ميثايل غلوكسال. تعمل هذه المادة كمضاد للالتهابات ومضادات للبكتيريا. تعمل على القضاء على الالتهابات التي تسبب تأخر الحمل. مثل: تكيس المبايض.

بالإضافة إلى وجود الفيتامينات والمعادة التي قد يسبب نقصها عند المرأة تأخرا في الحمل. عسل مانوكا يحتوي على النحاس، الكالسيوم، الفسفور، المغنيسيوم، الزنك والصزديوم والبوتاسيوم. وايضا يعتبر عسل مانوكا ضروريا للتناول خلال فترة الحمل. وما بعد الولادة. حيث يكسب المرأة مناعة ضد الأمراض والالتهابات خلال تلك الفترة الحرجة. وأيضا تعتبر مصدرا أساسيا (ويوميا) للطاقة. خصوصا وأن المرأة الحامل والمرضع تحتاج إلى مصدر طبيعي للطاقة. ويعتبر عسل مانوكا هو الأفضل في تلك الفترات بناء على الدراسات والأبحاث العلمية. 

 

ثانيا- عسل مانوكا للروتين اليومي للبشرة

 

لا يخفى على أحد أن العسل بشكل عام هي مفيد جدا للوجه والبشرة. إلا أن عسل مانوكا يتميز عن باقي أنواع العسل، بفوائده الجمة للبشرة. فهو يغذي البشرة ويعطيها نضارة وشباب، ويساهم في التخلص من الكلف والسواد تحت العيون وحول الفم. 

 

حيث يمكن لعسل المانوكا القيام بأمرين معا: الشفاء والوقاية. يمنعنى أن وجود مضادات البكتيريا يعمل على التخلص من حبوب الشباب. ومن كل مشاكل البشرة الناتجة عن البكتيريا اللاهوائية. وأيضا مضاادات الأكسدة تعمل على تجديد الخلايا، والحفاظ على مادة الكولاجين التي تعمل شد البشرة. وتعطيها لمعان ونضارة. ومن الجدير بالذكر هنا أن عسل مانوكا مناسب جدا لجميع أنواع البشرة. الدهنية والعادية والمختلطة.

 

ثالثا- فوائد عسل مانوكا للنساء- الشعر

 

يمكن مزج عسل مانوكا مع الشامبو المستخدم، أو مع زيت زيتون من أجل الحصول على أفضل النتائج للشعر والتي تتضمن: 

  • نعومة وانسيابية الشعر
  • تقوية الشعر والتخلص من الشعر المقصف
  • زيادة كثافة الشعر 
  • التخلص من التهابات ومشاكل فروة الرأس
  • لمعان الشعر
    رابعا- عسل مانوكا وهرمون الانوثة

    حسب آخر الدراسات العلمية المنشورة فإن عسل مانوكا له تأثير مباشر على حفاظ على توازن الهرمونات في الجسم. وبالتالي فهو يعمل على تسوية أية اختلالات هرومةنية قد تحدث عند النساء. وحتى عند الرجال، للمزيد اقرأ هنا. 

    بل ويساعم عسل مانوكا (دون غيره) على إبراز ملامح الأنوثة لدى النساء مثل: لمعان ونضارة البشرة والشعر، التخلص من حبوب الشباب، حل مشاكل التهاب الحلق، وزيادة نعومة الصوت. للحصول على هذه الفوائد كلها يفضل أن يكون عسل مانوكا ضمن وجبتك الصباحية. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى