fbpx
عسل المانوكا للحاملعسل المانوكا للنساءفوائد المانوكا العلاجيةفوائد عسل المانوكا للرجال

عسل المانوكا للحمل-استخدامات وأهمية

عسل المانوكا للحمل

 

من أهم الأمور التي تفعلها المرأة الحامل (أو التي تخطط للحمل)هي: الانتباه لكل شيء تتناوله. في فترة الحمل، يتعين على السيدة التحول إلى نظام أكثر صحية. لأن كل ما تفعله من روتين يومي من عادات أكل يؤثر على صحة جنينها.

 

 

ومن أهم الأطعمة الموصى بها علميا بفترة الحمل هو عسل المانوكا. عسل المانوكا للحمل بنوعيه UMF15، UMF20 . يعتبر اختيار أساسيا يجب أن يضاف إلى قائمة الطعام اليومية التي تتناولها المرأة الحامل. بل ويعتبر من أهم الأغذية التي جب تناولها قبل وخلال وبعد الحمل.

لماذا يحب استخدام عسل المانوكا للحمل:

يحتوي عسل المانوكا على أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها السيدة الحامل. حيث يحتوي عسل المانوكا على مضادات حيوية طبيعية. تسمى الميثاغلوكسال، تحمي الجسم (الحامل وكذلك الجنين) من الالتهابات والأمراض.

 

ويحتوي أبضا على مضادات أكسدة بنسبة عالية جدا. تعمل على تقوية وتعزيز المناعة. وتعتبر هذه النقطة جدا حساسة. حيث تعاني دائما السيدة الحامل من ضعف المناعة. ما يؤدي إلى زيادة احتمالية إصابتها وجنينها بالأمراض.

 

عسل المانوكا للحمل
يجب تناول عسل المانوكا خلال فترة الحمل وأن يكون ضمن وجبات الطعام

 

من ناحية أخرى، يحتزي عسل المانوكا على نسبة عالية من السكر الطبيعي. ويشكل هذا السكر مصدرا أساسيا للطاقة اليومية. وهذا من شأنه أن يعطي الحيوية والانتعاش خلال فترة النهار للحامل. وأيضا ينهي شعور التعب والإرهاق الذي عادة ما يلازم المرأة الحامل. بالإضافة إلى ذلك، ينصح بتناول حلاوة عسل المانوكا مع الليمون، للمرأة الحامل. حيث تقي من أمراض والاتهابات الفم. وتحافظ على نظافة الفم والأسنان. وأيضا تعتبر من الأطعمة التي تقلل من الغثيان الصباحي الذي يلازم المرأة الحامل خلال الشهور الأولى.

 

عسل المانوكا للحمل يعمل على تحسين الدورة الدموية للجسم. وبالتالي يحسن من تدفق الدم إلى جميع اعضاء الجسم. خصوصا: الدماغ، الرئتين، القلب، الأعضاء التناسيلية. هذا يعني أنه تحسن الصحة العامة للحامل. ويعزز من صحتها النفسية. ويعتبر أيضا من محفزات الحمل (عند التخطيط له).

 

كيف نستخدم عسل المانوكا للحمل: 

 

عند استخدام عسل المانوكا للحمل، ينصح بتناوله بطرق مختلفة. وذلك من أجل الحصول على الفائدة المرجوة منها. مثل:

  • حلاوة حلق عسل المانوكا (مع الليمون) صباحا. من أجل التخلص من الغثيان الصباحي.
  • يستخدم كبديل عن السكر الصناعي. في الشاي والعصائر الطبيعية.
  • يضاف إلى وجبة الفطور والغذاء. حيث يمكن تناول معلقة صغيرة.

ما هي أفضل أنواع عسل المانوكا للحمل:

ينصح باستخدام عسل المانوكا UMF15, UMF20.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى