fbpx
تجربتي مع عسل المانوكاعسل المانوكا للأطفال

تجربتي مع عسل المانوكا للأطفال – فوائد واستخدام

تجربتي مع عسل المانوكا للأطفال -فوائد واستخدام

تجربتي مع عسل المانوكا للأطفال
هل عسل المانوكا آمن للأطفال؟ ما هي تجربتي مع عسل المانوكا للأطفال؟!

 

أولادنا أغلى ما نملك في الحياة. انتابني الخوف (كأم) في السنة الأخيرة عند انتشار كورونا. بحثت عن الأطعمة التي يمكن من خلالها تقوية مناعة أطفالي، لمنع هذا الفيروس القبيح من الاقتراب منهم. ومن أجل تقوية مناعتهم بشكل عام.

لذلك سأشارك معكم تجربتي مع عسل المانوكا للأطفال. 

 

كلنا نحرص على إعطائهم القيم الغذائية التي تناسب مراحلهم العمرية. أنا مثل أي أم أخرى في العالم. عرفت مؤخرا عن فوائد عسل المانوكا المتميزة عن غيرها من أنواع العسل! فبدأت رحلتي في البحث والسؤال.

وقرأت في أماكن مختلفة عن أهمية عسل المانوكا! هل عسل المانوكا آمن للأطفال؟! كيف يمكنني استخدامه لأطفالي؟! هل هناك أية أضرار في حال استخدمته لأطفالي؟ وما لفت انتباهي في البداية هي وجود أشكال مختلفة لاستخدامه للأطفال. مثل حلاوة عسل المانوكا، وهي ما سأتحدث عنه بالتفصيل في تجربتي هذه.

استقصيت هذه المعلومات على مدار أسابيع. من خلال قراءتي للعديد من الأبحاث العلمية. ومن خلال استشارتي للعديد من أطباء الأطفال وأيضا مختصي التغذية.

أول ما سأتكلم عنه في تجربتي مع عسل المانوكا للاطفال هو: هل عسل المانوكا آمن للأطفال؟

 

عسل المانوكا للأطفال

 

عسل المانوكا يعطى للأطفال فوق عمر السنة. ولا يعطى للأطفال أقل من عام واحد إطلاقا، يتشابه في ذلك مع باقي أنواع العسل الموجودة. حيث يمنع إعطاء أي نوع من العسل للأطفال أقل من عام.

 

ويعتبر عسل المانوكا آمنا للأطفال فوق عمر السنة، ويمكن إضافته في أغذيتهم التي يتناولونها. حيث يستطيع الأطفال فوق هذا العمر من هضم مكونات عسل المانوكا. وبالتالي يمكنهم الاستفادة من فوائده. 

 

أما السؤال (والمهم جدا) الآخر: كيف أستخدم عسل المانوكا لأطفالي: 

 

بعد البحث في هذا الموضوع. وأيضا استشارة العديد من خبراء التغذية. أستطيع القول أن أفضل طريقة من تجربتي مع عسل المانوكا للأطفال من ناحية الاستخدام. هي كالتالي: 


يعطى الأطفال نصف جرعة الكبار (جرعة الكبار 8غرام). أي يعطى الأطفال (4غرام) وهو ما يكافئ تقريبا نصف المعلقة. 


يمكن إضافة هذا العسل إلى وجبات الأطفال. واستخدامه كمحلى طبيعي مما له فوائد صحية كبيرة جدا. إلا أنني وحتى تلك اللحظة كنت أعاني مع أطفالي. خصوصا عندما كانوا يرفضون تناول عسل المانوكا. حيث كنت أحاول معهم عدة محاولات حتى يقبلوا بتناوله وأحيانا تذهب كل محاولاتي عبثا. 


اختلف الموضوع تماما بعد معرفتي لموضوع: حلاوة عسل المانوكا. 


لقد أحبها أطفالي جدا. تناولها كان سهلا ومفيدا. لم أتخيل في حياتي أنني سأعطي أطفالي (مصاصة) دون أن أقلق على سلامة فمهم وأسنانهم!! 

تجربتي مع عسل المانوكا للأطفال- فوائد عسل المانوكا للأطفال:

 

  • تقوية مناعة الأطفال. حيث تعمل مضادات الالتهابات (MGO) على مقاومة جميع أنواع الأمراض. وتعمل مضادات الأكسدة على منع الإصابة من الأساس.
  • إمداد الأطفال بأهم العناصر الغذائية اليومية. حيث يعتبر عسل المانوكا مصدرا أساسيا للطاقة. وبالتالي يمكن لأطفالك الاستمتاع بكل أنواع الأنشطة اليومية التي يحبون ممارستها دون إهارق.
  • تعتبر محلى ومصدر طبيعي للسكر. يمكن إضافته لمشروبات وحلا الأطفال. دون القلق من التأثيرات السلبية التي يسببها السكر المصنع. مثل: عدم انتظام النوم، عدم التركيز، فقدان الشهية. بل على النقيض تماما من خلال تجربتي مع عسل المانوكا للأطفال. فإنه يساهم في الحفاظ على نوم صحي. وتركيز عال للدراسة والحفظ. وأيضا مذاقه لذيذ ومرغوب جدا لدى الأطفال.
  • حلاوة الحلق تعالج الالتهابات التنفسية. وأيضا الاتهابات اللوزتين، التهاب الحلق. وتحافظ على صحة الفم والأسنان. واستخدامها محبب جدا للاطفال. وطعمها لذيذ. ويوجد عدة نكهات منها!!! لقد كانت من أجمل تجاربي مع أطفالي. لأول مرة أعطيهم (مادة شفائية) ويحبون تناولها!  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى