fbpx
عسل المانوكا الاصليفوائد المانوكا العلاجية

مكونات عسل المانوكا – مما يتكون أغلى أنواع العسل؟

 

تحدثنا كثيرًا عن عسل المانوكا وفوائده العلاجية والتجميلية، ولَكن ما مكونات عسل المانوكا لكي يُصبح مليء بالقيمة هكذا؟ سنُحاول استكشاف هذا معًا.

 

مكونات عسل المانوكا – العناصر الغذائية:

من أهم الأسئلة أيضا التي علينا أن نطرحها هنا، ما الذي يجعل عسل المانوكا متميزا عن غيره من أنواع العسل؟ وما هي المواد التي جعلت له قدرة الفعالة في الشفاء أفضل من غيره من أنواع العسل، حسب الدراسات والأبحاث العلمية؟  أو بطريقة أكثر وضوحا ما هي مكونات عسل المانوكا؟ والإجابة على هذا السؤال هي كالآتي:

 

كل 20 غم (تقريبا ملعقة كبيرة) من عسل مانوكا الأصلي تحتوي على:

  1. 18 جم كربوهيدرات.
  2. 16 جرام سكر.
  3. 0 من الدهون.

 

المادة السحرية في مكونات عسل المانوكا:

مادة متیلجلیوکسال هي أصل كلمة MGO  التي تستخدم أيضًا لقياس قوة عسل المانوكا. ، وهي المادة السحرية التي تضيف لعسل المانوكا قُدرة خارقة على قتل البكتيريا. يُمكنكم معرفة نسبة توزيع المادة طِبقًا لدرجة عسل المانوكا بإستخدام هذا الشكل.

 

المادة السحرية في مكونات عسل المانوكا:
عسل المانوكا الأصلي

 

إضغط هُنا للتمييز بين مقياس MgO وumf وللتحويل بينهما  يُمكنكم إستخدام حاسبة المانوكا.  

 

العسل الخام دائمًا أفضل:

يقول كيلي ألين ، مربي النحل المحترف في شركة بست بيز ، “من المهم أن يكون أي نوع من العسل المستخدم في الروتين الصحي والتجميلي طبيعي 100%. عندما تتم معالجة العسل أو تعقيمه ، فإنه يتعرض للحرارة الشديدة التي تمنع قتل أي بكتيريا محتملة. عندما يتعرض العسل لمثل هذه الظروف القاسية ، فإنه يفقد أيضا العناصر الغذائية المفيدة له ، بما في ذلك فيتامين ب وفيتامين  سي والإنزيمات الحية. ”

 

بالإضافة إلى كونه محلا (محلى) ، يمكن استخدام عسل مانوكا موضعيا على البشرة لعلاج الجروح ولتحسين روتين جمالك ورفاهيتك.

 

معايير الجودة للحصول على عسل المانوكا بالصفات المرغوبة وكيفية تمييز عسل المانوكا الأصلي:

لعسل المانوكا مقياس خاص لقياس جودته و مدى نقاؤه يدعى مقياس المانوكا الفريد (Unique Manuka Factor – UMF). يعدّ الـ UMF  مقياسًا مؤثّقا يصل لحد العلامة التجاريّة حيث تشرف عليه مؤسسة العسل النيوزلندي (نحط موقعم هنا) للتأكد من جودة المنتجات و تقسيمها حسب قوّة التركيبة الداخليّة له و تحديدا نسب موادّ متیلجلیوکسال  (Methylglyoxal) و Hydroxymethylfurtural (DHA) و الليبتوسبرين (Leptosperin). كلّ من تلك المواد لها قدرتها الشفائيّة و قيمتها الغذائيّة الخاصّة. قُمنا بعمل دليل مُصغر لمعرفة جودة عسل المانوكا المطلوب.

 

وقُمنا أيضًا بعمل إنفوجرافك بسيط للتأكد مِن موثوقية عسل المانوكا وهل هو فعلًا بالدرجة المطلوبة. إضغط هُنا لرؤية الإنفوجرافيك 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى