fbpx

ما هي حلاوة الحلق و لما تستخدم؟

تعرف حلاوة الحلق بعدّة أسماء منها مستحلبات الحلق و حلاوة الحلق و حلوى السَّعلة و غيرها ، و تدعى بالإنجليزيّة throat lozenges ، كما يتبيّن في إسمها تستخدم هذه الحلاوة لمعالجة إلتهاب الحلق بشكل رئيسي.

على الرغم من أن علاجات التهاب الحلق التي لا تستلزم وصفة طبية تعتبر آمنة جدًا ، فمن الحكمة دائمًا استشارة طبيبك قبل تناول أي دواء لعلاج التهاب الحلق.

التهاب الحلق

التهاب الحلق هو ألم أو حكة أو تهيج في الحلق والذي غالبًا ما يتفاقم عند البلع. السبب الأكثر شيوعًا لالتهاب الحلق (التهاب البلعوم) هو عدوى فيروسية ، مثل البرد أو الأنفلونزا. التهاب الحلق الناجم عن الفيروس يزول من تلقاء نفسه.

التهاب الحلق العقدي (عدوى المكورات العقدية) ، وهو نوع أقل شيوعًا من التهاب الحلق الناجم عن البكتيريا ، يتطلب العلاج بالمضادات الحيوية لمنع حدوث مضاعفات. قد تتطلب الأسباب الأخرى الأقل شيوعًا لالتهاب الحلق علاجًا أكثر تعقيدًا.

أعراض إلتهاب الحلق

يمكن أن تختلف أعراض التهاب الحلق حسب السبب. قد تتضمن العلامات والأعراض ما يلي:

  • ألم أو إحساس بالحكة في الحلق
  • ألم يزداد سوءًا عند البلع أو الكلام
  • صعوبة في البلع
  • تورم الغدد في رقبتك أو فكك
  • تورم واحمرار اللوزتين
  • بقع بيضاء أو صديد على اللوزتين
  • صوت أجش أو مكتوم

 

قد تؤدي العدوى التي تسبب التهاب الحلق إلى ظهور علامات وأعراض أخرى ، بما في ذلك:
  • حمى
  • سعال
  • سيلان الأنف
  • العطس
  • آلام الجسم
  • صداع الراس
  • الغثيان أو القيء

 

ما هي أفضل حلاوة للحلق؟

عند البحث عن أفضل أقراص استحلاب الحلق ، دع احتياجاتك وتفضيلاتك تكون دليلك. إذا كان لديك أي حساسيات تجاه عنصر معين ، مثل المنثول ، فستحتاج إلى تجنب قطرات الحلق التي تحتوي على هذا المكون وقراءة الملصقات بعناية فائقة. إذا كنت مصابًا بداء السكري أو كنت بحاجة إلى تجنب السكر ، فستحتاج إلى البحث عن قطرات السعال الخالية من السكر.

قد يجد بعض الأشخاص أن بعض العلامات التجارية أو تركيبات مستحلبات التهاب الحلق تعمل بشكل أفضل بالنسبة لهم أكثر من غيرها. إذا كانت لديك أي أسئلة أو لم تكن متأكدًا مما إذا كانت أقراص الحلق مناسبة لك ، فلا تتردد في التحدث إلى طبيبك.

حلاوة الحلق الطبيعيّة لإلتهاب الحلق

يعود تاريخ الحلاوة لتهدئة الحلق إلى ما يقارب ألف عام قبل الميلاد في الأسرة العشرين في مصر الفرعونيّة ، عندما كانت تصنع من العسل بنكهة الحمضيات والأعشاب والبهارات.

تستخدم حلاوة الحلق عادةً للمساعدة في تقليل الانزعاج الناتج عن التهاب الحلق وتحتوي على مكونات مهدئة مثل العسل والمنثول.

يتم صنع مستحلبات السعال الطبيعية بسهولة بنفس طريقة صنع الحلاوة الصلبة ، ولكن مع إضافة عدد قليل من المكونات التي تساعد على التخلص من السعال مثل جذور الزنجبيل وعصير الليمون والعسل.

 

 

حلاوة عسل المانوكا

تقدّم حلاوة المانوكا حلّا نموذجيّا لعلاج إلتهاب الحلق والحفاظ على الصحّة الفمويّة. تصنّع حلاوة المانوكا بشكل رئيسي من عسل مانوكا نيوزيلندي ، و تحتوي بالتالي على جميع فوائد المانوكا الطبيعية و تحتوي على المضادّات للبكتيريا الذي يحتوي عليها. تقدّم بالتالي حلاوة المانوكا بجانب كونها ملطّف للحلق فوائد غذائيّة عديدة أخرى للجسم.

يقدّم بخّاف العكبر مع المانوكا حلّا آخر بديلا بإستخدام عسل المانوكا لعلاج إلتهاب الحلق ، و لكن عادة ما يميل البعض لإستخدام الحلاوة لطعمها الأفضل بالإضافة للجانب النفسي ، حيث لا يشعر الشخص الذي يتناولها أنّه يتناول أي نوع من أنواع العلاج ، فقط حلاوة شهيّة.

يمكن تقديم حلاوة المانوكا بطعمه الأصلي أو بدمج نكهات إضافيّة عادة ما تكون طبيعيّة مما يزيد من فوائد الحلاوة طبقا لفوائد النكهات المضافة. بعض الأمثلة على النكهات الإضافية في منتجات حلاوة المانوكا Manuka Lozenges تتضمّن العكبر ، و الليمون ، و الكشمش الأسود ، و الزنجبيل ، و النعناع ، و الزنجبيل مع الإشناسيا و غيرها…

 

درجات حلاوة المانوكا

تختلف الفوائد الغذائية و العلاجيّة لحلاوة المانوكا طبقا لتصنيق UMF للعسل المصنّعة منه الحلاوة. عادة ما تصنّع حلاوة المانوكا من عسل مانوكا بتصنيف UMF 5+ و UMF 10+ ، و أعلاهم جودة و أكثرهم ندرة حلاوة المانوكا المصنّعة بعسل مانوكا UMF 15+. تحصل حلاوة المانوكا (Manuka Lozenges) على نفس تصنيف العسل المصنّعة منه و تحصل على الترخيص من مؤسسة العسل النيوزيلندي أيضا.

يمكنك التعرّف على تصنيف UMF و ما يحتويه من MGO من هنا.

 

و لحلاوة المانوكا مع الكشمش الأسود إضغط هنا. 
و لحلاوة المانوكا مع زنجبيل و الإشناسيا إضغط هنا.
و لحلاوة المانوكا مع الليمون إضغط هنا.
و لحلاوة المانوكا مع العكبر إضغط هنا.

قم بكتابة تعليق !