تحدثنا كثيرًا عن عسل المانوكا وفوائده العلاجية والتجميلية، ولَكن ما مكونات عسل المانوكا لكي يُصبح مليء بالقيمة هكذا؟ سنُحاول إستكشاف هذا معًا.

مكونات عسل المانوكا – العناصر الغذائية

تحتوي ملعقة كبيرة (حوالي 60 جرام) من عسل مانوكا الخام على:
60 سعرة حرارية
18 جم كربوهيدرات
16 جرام سكر.
يحتوي معظم أنواع العسل الخام غير المرشح على أحماض أمينية وفيتامينات ب والحديد والبوتاسيوم والزنك والفيتامينات والمعادن الهامة الأخرى. وكَما وضحنا سابقًا فإن عسل المانوكا يحتوي على هذه المواد بِنسب أكبر – قد تصل لتسع أضعاف-  عن العسل العادي. وتختلف نِسبة المواد الفعالة في عسل المانوكا على حسب درجته، فُكلما زاد رقم UMF  على علبة عسل المانوكا تضاعفت المواد الفعالة فيه.

المادة السحرية في مكونات عسل المانوكا

مادة متیلجلیوکسال هي أصل كلمة MGO  التي تستخدم أيضًا لقياس قوة عسل المانوكا. ، وهي المادة السحرية التي تضيف لعسل المانوكا قُدرة خارقة على قتل البكتيريا. يُمكنكم معرفة نسبة توزيع المادة طِبقًا لدرجة عسل المانوكا بإستخدام هذا الشكل.

عسل المانوكا الأصلي
عسل المانوكا الأصلي

إضغط هُنا للتمييز بين مقياس MgO وumf وللتحويل بينهما  يُمكنكم إستخدام حاسبة المانوكا.  

 

العسل الخام دائمًا أفضل

يقول كيلي ألين ، مربي النحل المحترف في شركة بست بيز ، “من المهم أن يكون أي نوع من العسل المستخدم في الروتين الصحي والتجميلي طبيعي 100%. عندما تتم معالجة العسل أو تعقيمه ، فإنه يتعرض للحرارة الشديدة التي تمنع قتل أي بكتيريا محتملة. عندما يتعرض العسل لمثل هذه الظروف القاسية ، فإنه يفقد أيضا العناصر الغذائية المفيدة له ، بما في ذلك فيتامين ب وفيتامين  سي والإنزيمات الحية. ”

بالإضافة إلى كونه محلا (محلى) ، يمكن استخدام عسل مانوكا موضعيا على البشرة لعلاج الجروح ولتحسين روتين جمالك ورفاهيتك.

معايير الجودة للحصول على عسل المانوكا بالصفات المرغوبة وكيفية تمييز عسل المانوكا الأصلي

 

لعسل المانوكا مقياس خاص لقياس جودته و مدى نقاؤه يدعى مقياس المانوكا الفريد (Unique Manuka Factor – UMF). يعدّ الـ UMF  مقياسًا مؤثّقا يصل لحد العلامة التجاريّة حيث تشرف عليه مؤسسة العسل النيوزلندي (نحط موقعم هنا) للتأكد من جودة المنتجات و تقسيمها حسب قوّة التركيبة الداخليّة له و تحديدا نسب موادّ متیلجلیوکسال  (Methylglyoxal) و Hydroxymethylfurtural (DHA) و الليبتوسبرين (Leptosperin). كلّ من تلك المواد لها قدرتها الشفائيّة و قيمتها الغذائيّة الخاصّة. قُمنا بعمل دليل مُصغر لمعرفة جودة عسل المانوكا المطلوب.

وقُمنا أيضًا بعمل إنفوجرافك بسيط للتأكد مِن موثوقية عسل المانوكا وهل هو فعلًا بالدرجة المطلوبة. إضغط هُنا لرؤية الإنفوجرافيك 

 

قم بكتابة تعليق !