عسل المانوكا له العديد من الفوائد العلاجية  وذلك لمُقاومته الشديدة للبكتيريا التي تفوق أي نوع آخر مِن العسل وتفوق أيضًا المُضادات الحيوية المُستخدمة في الأسواق. ولكن هل جميع خصائصه العلاجية عضوية؟ أم يوجد فوائد أخرى للصحة النفسية؟ هذا ما سنحاول إكتشافه في هذا المقال.

عسل المانوكا للصحة النفسية – العاطفة

في بعض الأحيان قد يُحسن التوتر والقلق والعواطف الأخرى بشكل أفضل عندما نتوقع ذلك على الأقل. يمكن أن يساعد العسل على رفع حالتك المزاجية من خلال الأحماض الأمينية الموجودة في العسل. ترتبط صحة القناة الهضمية بصحتنا العاطفية ، لذا قم بإطعام جسمك بالعناصر الغذائية الجيدة ونوع المحليات الطبيعية للحصول على صحة عاطفية أكثر صحة وسعادة أيضًا. فائدة عسل المانوكا للصحة النقسية تكمن في الحالات المزاجية السيئة الطويلة الأجل أو قصيرة الأجل وغيرها من الحالات الأخرى.

عسل المانوكا للصحة النفسية – يقضي على الأرق

الاكتئاب يمكن أن يؤدي أيضا إلى الأرق، وهذا النوع من اضطرابات النوم هي واحدة من السمات المميزة للاكتئاب. وفقًا للدراسات ، يجد 80٪ من الأشخاص المُكتئبين صعوبة في النوم بينما ينام 15٪ منهم كثيرًا. ولكن كيف يمكن أن يساعد العسل ذلك؟ يمكن للأحماض الأمينية المدرجة في خصائص العسل المعروفة باسم التربتوفان أن تساعد في تحفيز النوم. هرمون السعادة السيروتونين يمكن أن يساعد الجسم والعقل على الاسترخاء عن طريق حث الدماغ على تمرير إشارات النوم. وبالتالي ، قد يساعد تناول العسل قبل النوم في تحقيق التوازن بين هذه المستويات ، مما يوفر علاجًا مفيدًا للاكتئاب والأرق أيضًا.

عسل المانوكا للصحة النفسية – علاج الاكتئاب

أصبح الاكتئاب أكثر شيوعًا في عالم اليوم – إنه حالة من الشعور بالاكتئاب وتشمل مشاعر اليأس والقصور. عندما يصاب شخص ما بالاكتئاب ، فإنه يفتقر إلى الطاقة والتركيز والتركيز نحو شيء يثير الاهتمام أو في الحياة بشكل عام. يمكن أن يؤثر الاكتئاب على كل من الجسم والعقل ، على سبيل المثال ، قد تشعر جسديًا بالتعب أو الجفاف أو الإفراط في تناول الطعام. عقليا قد تشعر بالحزن والفراغ وسرعة الانفعال. لقد ثبت أن تناول العسل مُفيد للصحة العقلية ويستخدم لعلاج مثل هذه الحالات من الاكتئاب لأنه مُحسّن طبيعي للمزاج. توفر السكريات الطبيعية الحلوة للعسل دفعة فورية من الطاقة ويمكن أن تغير مزاج الشخص وتُمحي مشاعر الاكتئاب.

معايير الجودة للحصول على عسل المانوكا بالصفات المرغوبة وكيفية تمييز عسل المانوكا الأصلي

لعسل المانوكا مقياس خاص لقياس جودته و مدى نقاؤه يدعى مقياس المانوكا الفريد (Unique Manuka Factor – UMF). يعدّ الـ UMF  مقياسًا مؤثّقا يصل لحد العلامة التجاريّة حيث تشرف عليه مؤسسة العسل النيوزلندي للتأكد من جودة المنتجات و تقسيمها حسب قوّة التركيبة الداخليّة له و تحديدا نسب موادّ متیلجلیوکسال  (Methylglyoxal) و Hydroxymethylfurtural (DHA) و الليبتوسبرين (Leptosperin). كلّ من تلك المواد لها قدرتها الشفائيّة و قيمتها الغذائيّة الخاصّة. قُمنا بعمل دليل مُصغر لمعرفة جودة عسل المانوكا المطلوب.

وقُمنا أيضًا بعمل إنفوجرافك بسيط للتأكد مِن موثوقية عسل المانوكا وهل هو فعلًا بالدرجة المطلوبة. إضغط هُنا لرؤية الإنفوجرافك.

 

 

 

قم بكتابة تعليق !