كريم بروليه عسل المانوكا
كريم بروليه عسل المانوكا

إن لعسل المانوكا العديد والعديد مِن الفوائد لصحة الإنسان وللجهاز المناعي وللبشرة. ولكن تناول العسل قد لا يكون مُفضل للعديد مِن الفئات مِن بينهم الأطفال. لذلك سنقوم بعمل سلسلة مِن المقالات حول وصفات الأكل التي يُمكن عملها بإستخدام عسل المانوكا. وسنبدأ بعمل وصفة الكريم بروليه

وصفة كريم بروليه مع عسل المانوكا

المكونات:

  • صفار البيض 6 متوسطة
  • الفانيليا 1 ملعقة صغيرة
  • عسل مانوكا 3 ملاعق كبيرة
  • البرتقال 1
  • كريمه 600 مليلتر
  • السكر الناعم 2 ملعقة

طريقة الإعداد

  1. سخن الفرن إلى 150 درجة مئوية. في وعاء الخفق أخفق صفار البيض والفانيليا والعسل وبرش البرتقال معا حتى تصبح ناعمة.
  2. صب ببطء كريم في خليط البيض ، الخفق باستمرار. صب الكاسترد في إبريق ، ثم اسكبه بالتساوي في ست بطانات (ستجعل إبريق هذا الأمر أسهل).
  3. ضع البطانات في طبق كبير للفرن. اسكب ما يكفي من الماء الساخن (من الصنبور على ما يرام) للوصول إلى منتصف الطريق على جانبي الخليط . نقل بعناية إلى الفرن وطهي الطعام لمدة 50-60 دقيقة. اتركها لتبرد قليلاً ، ثم ضعها في الثلاجة لبضع ساعات على الأقل (أو في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل) لإعدادها.
  4. عندما تكون جاهزًا للتقديم ، قم برش 1 ملعقة صغيرة من السكر على كل بطانة بالتساوي. استخدم شعلة الطهي لتحويل السكر إلى كريم كراميل؛ سوف تصلب الكرمل بعد حوالي دقيقة واحدة. إذا لم يكن لديك شعلة ضربة ، اسمح لشعيرات الكريمه أن توضع في الثلاجة لمدة 8 ساعات على الأقل (أو طوال الليل) حتى تصبح باردة جدًا ، ثم ترش بالسكر وتوضع تحت شواية ساخنة (مع فتح باب الفرن) لمدة 1 دقيقة ليتكون الكرميل

المصدر

معايير الجودة للحصول على عسل المانوكا بالصفات المرغوبة وكيفية تمييز عسل المانوكا الأصلي

 

لعسل المانوكا مقياس خاص لقياس جودته و مدى نقاؤه يدعى مقياس المانوكا الفريد (Unique Manuka Factor – UMF). يعدّ الـ UMF  مقياسًا مؤثّقا يصل لحد العلامة التجاريّة حيث تشرف عليه مؤسسة العسل النيوزلندي للتأكد من جودة المنتجات و تقسيمها حسب قوّة التركيبة الداخليّة له و تحديدا نسب موادّ متیلجلیوکسال  (Methylglyoxal) و Hydroxymethylfurtural (DHA) و الليبتوسبرين (Leptosperin). كلّ من تلك المواد لها قدرتها الشفائيّة و قيمتها الغذائيّة الخاصّة. قُمنا بعمل دليل مُصغر لمعرفة جودة عسل المانوكا المطلوب.

وقُمنا أيضًا بعمل إنفوجرافك بسيط للتأكد مِن موثوقية عسل المانوكا وهل هو فعلًا بالدرجة المطلوبة. إضغط هُنا لرؤية الإنفوجرافك.

 

قم بكتابة تعليق !