تحدثنا في العديد مِن المقالات قبل ذلك عن عسل المانوكا، فوائده وإستعمالاته وكيفية الحصول على عسل المانوكا الأصلي وتجنب الغش المُنتشر في إنتاج عسل المانوكا. لكن في هذه المقالة نود أن نتعرف سويًا على فوائد عسل المانوكا للمرأة وستكون بمثابة مُقدمة للعديد مِن المقالات حول المانوكا للمرأة بالتحديد وسنتحدث هُنا عن فائدة المانوكا للشعر وللوجه وكيف يُمكن إستخدامه لإزالة الشعر أيضًا. يُمكنكم معرفة المزيد عن عسل المانوكا هُنا.

عسل المانوكا للمرأة
عسل المانوكا للمرأة

عسل المانوكا للبشرة

تحدثنا هُنا عن فوائد عسل المانوكا للبشرة بشكل عام. ولكن نود أن نستزيد مِن فوائده لبشرة أكثر حيوية وإشراق.

كما ذكرنا في المقالة السابق ذِكرها، عسل المانوكا لديه المقدرة على علاج الندوب وآثار الجروح القديمة، والحد مِن جفاف البشرة وتقشير البشرة، وتضييق المسام. ليس ذلك فقط بل لديه العديد والعديد مِن الفوائد العلاجية والوقائية.

عسل المانوكا للمرأة
عسل المانوكا للمرأة

القضاء على حب الشباب

ونود أن نثري معرفتِك بالفوائد الأخرى لعسل المانوكا، فهو يساعدك بالتخلص كُليًا مِن حبوب الشباب. فكما يتبين في الفيديو أدناه، تمكنت هذه الفتاة مِن القضاء على حب الشباب كُليًا عن طريق إستخدام عسل المانوكا لمُدة 8 أيام.

وليس هذه الفتاة فقط بل يوجد العديد مِن الفتيات مِمن إستطاعوا التخلص مِن حب الشباب بإستخدام عسل المانوكا وقاموا بنشر تجربتهم على الإنترنت، يُمكنكم الإطلاع عليهم هُنا، وهُنا.

عسل المانوكا لإزالة حب الشباب
عسل المانوكا للمرأة

ومقدرة عسل المانوكا في القضاء على حب الشباب تكمن في مقدرته على القضاء على البكتريا وليس وقف نموها فقط كما ذكرنا في هذه الدراسة. ولأن حب الشباب هو في الأساس بكتريا تنتج في الجلد نتيجة للتغير الهرموني أو لعوامل عدة. فإن عسل المانوكا يقضي على هذه البكتريا تمامًا ويساعدك في الحفاظ على جلد ناعم خالي مِن البكتريا.

لا يوجد دراسات عديدة تُثبت مقدرة عسل المانوكا في القضاء على حب الشباب.  ولكن وفقًا لهذه الدراسة التي تمت على أكثر 136 مِشارك في جامعة ويلينجتون في نيوزيليندا، نتج أن إستعمال عسل المانوكا (سواء مُنفردًا أو ممزوجًا مع مُنتجات القضاء على حب الشباب) يُعطي نتائج أكثر فعالية للقضاء على حب الشباب والمُحافظة على بشرة نضرة.

ماسك عسل المانوكا للمرأة للحفاظ على بشرة ناعمة ومليئة بالحيوية والنشاط

نعم، إن هذا صحيح. يُمكنك عمل ماسك بإستخدام عسل المانوكا وحده، أو بدمجه مع الماسك المُعتاد الذي تستعمليه. عسل المانوكا سيُساعدك في التخلص مِن الجلد الميت وتجديد الجلد بصورة طبيعية وإعطائه حيوية ونضورة تجعل ملمس الجلد مِثل ملمس جلد الطفل الصغير.

عسل المانوكا للمرأة
عسل المانوكا للمرأة

يُمكنك وصع الماسك لمُدة 30 دقيقة قبل النوم وإزالته بعد ذلك.

عسل المانوكا لشعر المرأة

إن عسل المانوكا لديه قُدرة كبيرة في الحفاظ على الشعر ومنعه مِن التساقط والجفاف. طِبقًا لموقع أسأل ديبي الشهير، فإن عسل المانوكا لديه القدرة على:

  • زيادة نمو الشعر
  • ترطيب الشعر الجاف
  • قتل البكتيريا
  • محاربة القشرة
  • زيادة حجم الشعر
  • إستعادة معدل النمو الطبيعي للشعر
  • إضافة لمحة مِن اللمعان والنضج لكُل شعرة

أما بالنسبة لإستعمال عسل المانوكا مع الشعر، فهو أمر في غاية السهولة، يُمكنك مزج القليل مِنه مع شامبو الشعر الإعتيادي الذي تستعمليه. يُمكنك أيضًا مزج عسل المانوكا مع زيت الزيتون ووضع المزيج على شعرِك المُجفف لمُدة 30 دقيقة. قومي بغسل شعرك بعد ذلك بإستخدام الشامبو العادي (أو الممزوج مع المانوكا) وتمتعي بشعر ناعم مِثل الحرير.

عسل المانوكا لإزالة الشعر

يُمكنِك إستخدام عسل المانوكا لإزالة الشعر بدلًا مِن المُنتجات التقليدية وبدون أي آلم. يُمكنك فعل ذلك عن طريق غليّ ثُلث كوب مِن عسل المانوكا مع كوب مِن السكر وعصير الليمون والماء. وبعد ذلك يُمكنك ترك المزيج ليبرد ويُمكنك إستخدام شرائط القُطن لوضع المزيج على المنطقة المرغوبة والسحب سريعًا بعد أن تجف.

معايير الجودة للحصول على عسل المانوكا بالصفات المرغوبة

لعسل المانوكا مقياس خاص لقياس جودته و مدى نقاؤه يدعى مقياس المانوكا الفريد (Unique Manuka Factor – UMF). يعدّ الـ UMF  مقياسًا مؤثّقا يصل لحد العلامة التجاريّة حيث تشرف عليه مؤسسة العسل النيوزلندي للتأكد من جودة المنتجات و تقسيمها حسب قوّة التركيبة الداخليّة له و تحديدا نسب موادّ متیلجلیوکسال  (Methylglyoxal) و Hydroxymethylfurtural (DHA) و الليبتوسبرين (Leptosperin). كلّ من تلك المواد لها قدرتها الشفائيّة و قيمتها الغذائيّة الخاصّة.

 

للتأكّد من جودة العسل و مصدره و فاعليّته و التعرّف أكثر على مقياس عسل المانوكا الفريد. 

قم بكتابة تعليق !