fbpx

عسل المانوكا للحامل

تعتبر فترة الحمل، هي الفترة الأهم التي يتعين على المرأة الانتباه أكثر إلى نظامها الصحي، وأن تحرص دوما على تناول كل ما هو مفيد ومغذي ولذليذ أيضا. وكثيرا ما نطرح التساؤل هل يعتبر عسل المانوكا أمنا؟ هل هو آمن خلال فترات الحمل المختلفة؟ وإذا كان الجواب نعم. ما هي الفوائد الصحية (الفريدة) التي يقدمها عسل المانوكا خلال فترة الحمل. وسنركز هنا على فترة الحمل في أول ثلالثة شهور.

هل يعتبر عسل المانوكا آمنا للحامل؟

 

نعم. يعتبر عسل المانوكا آمنا خلال فترة الحمل. وأيضا خلال فترة الحمل الأولى من الشهور. حيث لا يوجد أي توصيات طبية تمنع من تناوله للحامل إلا إذا كانت السيدة تعاني من المشاكل التالية:

  • مرض السكري، (النوع الأول).
  • مرض السكري، (النوع الثاني)
  • سكر الحمل.
لم يجب على المرأة الحامل في الشهور الأولى (والمرأة التي تخطط للحمل) تناول عسل المانوكا:

يعتبر عسل مانوكا مقوي أساسي لجهاز المناعة لدى المرأة الحامل. حيث يقلل من احتمالية إصابتها بالأمراض والالتهابات. بل وينصح به في هذه الآونة بالذات للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19). فيعتبر عسل مانوكا جدار حامي ضد أغلب البكتيريا والفيروسات التي تهدد صحة المرأة الحامل، وصحة جنينها.

 

بالإضافة إلى الأهمية المناعية التي يقدمها عسل المانوكا للحامل بشكل عام. فإن عسل المانوكا له فوائد خاصة وفريدة يقدمها خلال فترة الحمل في الثلاث شهور الأولى.  تعتبر فترة الحمل في الثلاث شهور الأولى، الأكثر إزعاجا وتوترا عند الكثير من النساء الحوامل. حيث تعاني النساء خلال هذه الفترة من:

  • الغثيان الصباحي والشعور بالرغبة بالتقيؤ المستمر.
  • الإرهاق والتعب خلال اليوم.
  • الأرق الليلي وصعوبة النوم.
  • حموضة المعدة المستمرة، لاسميا صباحا. أو ما بتعرف ب (حرقة المعدة).
  • انسداد الشهية.
  • التوتر والضغط النفسي.
  • عرضة للإصابة بنزلات البرد والانفلونزا. وخصوصا التهابات الحلق المتكررة.

 

يعتبر عسل المانوكا هبة من الله – عزوجل – للمرأة الحامل في الشهور الأولى. حيث يمثل عسل المانوكا حلا سحريا لكل المشاكل سابقة الذكر. حيث يعمل عسل المانوكا على:

  1. تعزيز المناعة. وبالتالي يمنع الإصابة بالاصابات المتكررة.
  2. يقلل من الشعور بالغثيان والحموضة، لاسميا عند تناول حلاوة عسل مانوكا مع الليمون.
  3. يعتبر مصدر أساسي للطاقة. فيعمل على التقليل من الشعور بالإرهاق والتعب المستمر.
طريقة استخدام عسل المانوكا للحامل:

ينصح النساء الحوامل اللاتي يعانين خلال فترة الحمل في الشهور الأولى، باستخدام عسل مانوكا. ويمكن تناول عسل المانوكا باستخدام معلقة صغيرة يوميا. ولكن يفضل استخدام حلاوة عسل المانوكا، فهي أفضل وأسهل من ناحية استخدام. وأكثر فعالية وحفاظا على ناظفة الفم والأسنان ويقلل من التهابات الحلق والتهابات الجهاز التنفسي.

يوجد من حلاوة المانوكا عدة أطعم من شأنها التخفيف من شعور الغثيان المزعج. ولاسيما أن العديد منهن يلجأن لاستخدام الأدزية الكيميائية. لذلك يعتبر عسل المانوكا بديلا مثاليا.

قم بكتابة تعليق !