fbpx
التحضير للحمل-هل يساعد عسل مانوكا على الحمل؟

ارتبطت فكرة التحضير للحمل مع العسل دائما. وتجري العديد من الأبحاث يوميا للتأكد هذا الموضوع. من المعروف تاريخا أن وصفة (العسل والقرفة) توصف لمن يخططن للحمل. إلا أنه للآن لا يوجد دليل علمي ثابت على ذلك. ولكن بالنظر إلى فوائد كل من القرفة والعسل، يجد (علميا) هناك علاقة وطيدة بين الأمرين.

ولاسيما عسل المانوكا. فهو يعمل على تقوية المناعة العامة لجسم السيدة. ويساعد في علاج الالتهابات في أعضاء الجسم المختلفة. ومن ناحية أخرى تعمل القرفة على تحسين الدورة الدموية، وتدفق الدم في جميع أعضاء الجسم المختلفة، ومنها (الأعضاء التناسلية).

وأيضا أثبتت بعض الدراسات فعالية عسل مانوكا في تحسين الخصوبة عند الرجال. وأشارت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن عسل المانوكا له دور في تعديل الاختلالات الهرمونية. والتي من شأنها أن تسبب العقم. وبالتالي فإن هذه الأمور مجتمعة تؤكد فعاليةعسل مانوكا في الاستعداد والتجهيز للحمل بشكل عام.

عسل المانوكا

ما هي الفوائد التي يقدمها عسل مانوكا (للمرأة والرجل) عند التحضير للحمل؟

 

  • يساعد عسل المانوكا في التخلص من مشاكل ضعف التبويض. والتي تعتبر -في بعض الأحيان- سببا رئيسيا لتأخر الحمل.
  • يعمل عسل المانوكا من خلال (MGO) ميثالغلوجسال على القضاء على جميع الالتهابات. بالتالي يجعل من جسد المرأة خاليا من الأمراض. مما يعطيها جسما صحيا، وأيضا حمل طفلا صحيا قويا.
  • يساعد أيضا عسل المانوكا على تعزيز الخصوبة عند الرجل وكذلك الحياة الجنسية. والتحسين من جودة الحيوانات المنوية.
  • المساهمة في تصحيح المشاكل الهرمونية لدى كل من: الرجال والنساء.
ما هي أنواع عسل مانوكا التي ينصح باستخدامها؟

يمكن استخدام أنواع عسل المانوكا التي تحتوي على UMF15, UMF20. حيث تحتوي على كمية عالية من MGO (مضادات البكتيريا والالتهابات). والتي من شأنها أن تساهم في تحقيق الفوائد السابقة.

للاطلاع على فوائد عسل المانوكا خلال فترة الحمل. انقر هنا. ولمزيد من المعلومات، بإمكانك الاطلاع هنا.

قم بكتابة تعليق !