fbpx

طريقة استخدام عسل المانوكا

طريقة استخدام عسل المانوكا

 

تختلف طريقة استخدام عسل المانوكا حسب الغرض من استخدامه. ويجب عليك عزيزي القارئ الانتباه جيدا إلى طريقة الاستخدام لعسل المانوكا حتى تضمن أخذ الفائدة الأكبر من عسل المانوكا. وسنورد في هذا المقال أفضل الطرق لاستخدامه. بالإضافة إلى بعض الوصفات المجربة لعسل المانوكا. 

 

طريقة استخدام عسل مانوكا بشكل يومي (للكبار):

يلجأ الكثيرون إلى إضافة عسل المانوكا إلى روتينيهم اليومي. وذلك لعدة أسباب. من أجل استخدام عسل مانوكا كمصدرا أساسيا للطاقة بشكل يومي. التخلص من التعب والإرهاق اليومي الناتج عن الإجهاد المستمر. من أجل تحسين قدرتهم على التركيز والحفظ خلال النهار. من أجل تحسين من قدرتهم على النوم أثناء الليل. علاجا لبعض المشاكل لديهم. مثل جرثومة المعدة، مشاكل القولون. وأيضا المساهمة في تسريع الحمل. إذا كانت هذه الدواعي من وراء استخدام. إليك عزيزي القارئ الطريقة المثلى في الاستخدام:

  • تناول ملعقة (ما يقارب 8 غرام) من عسل المانوكا على الريق. وينصح بشرب الماء الدافئ بعدها. أو يمكنك إضافة عسل المانوكا إلى الماء الدافئ وشربه مباشرة. أي طريقة تراها أنسب يمكنك اعتمادها. 
  • يفضل في حالة التهابات الحلق، تناول حلاوة المانوكا صباحا. ويمكنك من 3-5 حبات منها خلال 24 ساعة. أو استخدام بخاخ عسل المانوكا مع العكبر. حيث يتم رشه على منطقة الحلق. من 3-5 مرات خلال 24 ساعة.
    ويعتبر بخاخ العكبر من أنجع العلاجات لالتهاب الحلق، بالإضافة إلى كونه مهدئ وملطف. يخفي الألم مباشرة بعد استخدامه ويساعدك على إكمال يومك بنشاط. 
  • ينصح الحامل بتناول حلاوة المانوكا بالليمون. أيضا صباحا للتخلص من الغثيان الصباحي. أيضا تستخدم الحلاوة كمطهر للفم. خصوصا للمدخنين وتساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة. 

 

 

طريقة استخدام عسل مانوكا (للصغار):

 ذكرنا في مقال سابق عن اهمية تناول عسل المانوكا للأطفال؟ وما مدى أهميته؟ وهل هو آمن تماما للأطفال؟ وما هي المحاذير التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تناول العسل للصغار؟ 

بشكل عام يمكن للأطفال فوق السنة تناول عسل المانوكا. والاستمتاع بكل فوائد: مثل التخلص من الالتهابات. إمداد الطفل بالعناصر الغذائية القيمة. بالإضافة إلى كونه بديلا طبيعيا صحيا يمكن استخدامه كمحلى. 

بالنسبة لطريقة تناوله للأطفال: 
  • ينصح بأن لا تزيد الكمية عن نصف معلقة (4 غرام). ويفضل إضافته إلى عصير الطفل (خصوصا في عمر أقل من 7 سنوات) بدلا من السكر المصنع. إذا رغب الطفل (فوق السبع سنوات) بتناوله مباشرة (مع الأخذ الاعتبار الكمية المحددة) لا توجد مشكلة بإذن الله. 
  • تعتبر حلاوة الحلق (بالنكهات المختلفة) مثل نكهة الليمون، الزنجبيل، الإشناسيا. طريقة محببة جدا للأطفال لتناول العسل. يمكن أيضا استخدام بخاخ العكبر لعلاج التهاب الحلق عند الأطفال وتخفيف الآلام المصاحبة للاجتقان. ويعتبر بخاخ العكبر حل سريع وفعال جدا في هذه الحالة. 

 

 

طريقة استخدام عسل مانوكا للحمل:

توجد علاقة وثيقة بين عسل المانوكا و تسريع حدوث الحمل. وله فوائد جمة على صعيد الصحة الإنجابية لدى كل من الرجال والنساء على حد سواء. يفضل في هذه الحالة تناول عسل المانوكا بشكل يومي. يمكن تناوله مباشرة لكن الأفضل تناول خلطات عسل المانوكا الخاصة للحمل. وسنذكر هنا أفضلها وأكثر نجاعة وتأثيرا على حدوث الحمل:

  • عسل المانوكا مع حبوب اللقاح:2ملعقة كبيرة من عسل المانوكا2 ملعقة من حبوب اللقاح18 غرام من طلع النخيل45غم من الجنسنغويفضل تناول هذه الوصفة مرة أو مرتين يوميا. وأيضا يفضل إضافة بعض المكسرات إليها مثل: الجوز واللوز.
     

    طريقة استخدام عسل المانوكا للشعر:

لمعرفة كل ما يخص طريقة استخدام عسل المانوكا للشعر. وفوائده. تابع القراءة هنا

للاستفادة من وصفات مجربة وناجحة باستخدام عسل المانوكا. اتقر هنا. 

وأيضا يعتبر عسل المانوكا أيقونة الجمال اليومز امعرفة المزيد انقر هنا.

قم بكتابة تعليق !